الفرق بين أبواب pvc و أبواب wpc

الفرق بين أبواب pvc 66605079 و أبواب wpc وعيوب ومميزات كل منها

الفرق بين أبواب pvc و أبواب wpc , وعيوب ومميزات كل منها , هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة , حيث سوف نبرز لكم الفروقات الموجودة , في الابواب المصنوعة من البلاستيك المقوى , بمعلومات دقيقة .

ماهي مكونات ابواب pvc و wpc ؟

ابواب بي في سي pvc
ابواب بي في سي pvc

pvc و wpc هي عبارة عن مركبات كميائية , تسمى كلوريد البولي فينيل , لها العديد من الاستخدمات مثل خراطيم المياه و الخزانات والكراسي , اشتهر استخدام هذه المادة في القرن 21, نتيجة تطور صناعة البلاستيك , ونتيجة اكتشاف مواد اخرى اضيفت لهذا المركب ,اعطته قوام قوي ومثانة عالية , ما سمح بصناعة منتجات منها مثل الابواب .

الفرق بين أبواب pvc و wpc

سنتعرف على الفروقات من خلال النقاط التالية :

  • اولا ال pvc : خفيفة الوزن مضادة للحرائق والتاكل , تستطع تغيير لونها , وعمرها الافتراضي طويل جدا سعرها رخيص نسبيا
  • ثانيا wpc : ثقيلة الوزن مضادة للحريق ومقاومة لصدمات , لا تستطيع تغيير اللون او صبغها , سعرها اعلى نسبيا , لكنها معمرة جدا .

عيوب البي في سي

ابواب بي في سي pvc
ابواب بي في سي pvc

برغم من ان لهذه المادة , خصائص عديدة ,الا انها لا تخلو من المشاكل الفنية ,منها صعوبة تغيير اللون , والمقاسات الجاهزة

التي تصعب احيانا , عملية التركيب , والعيب الاخير تقني بالامتياز , حيث تحتاج الى معلم فنان في التركيب , دون اظهار الفواصل.

مميزات pvc

  • تمتاز بخفة الوزن وسهولة التركيب , فضلا عن مقاومتها للنار والحشرات , كما انها مضادة للماء والرطوبة , وتصلح للحمامات والمطابخ .
  • البي في سي تراضي كل الاذواق بقائمة الوان طويلة تعطي مجال للاختيار .
  • تشبه قوة الالمنيوم.

عيوب wpc

من اهم عيوب الدبليو بي سي , هو امكانية وجود مواد سامة في تصنيعه , تؤثر على صحة الانسان بالسلب , والعيب الثاني المهم هو عدم القدرة على تغيير لون الصبغ , والعيب الاخير هو السعر المرتفع .

هل ابواب pvc مناسبة للحمامات

يمكن تركيب ابواب البي في سي في الحمامات , دون اي مشاكل , وذلك لانها مضادة للماء ولا يسبب لها اي ضرر , كما انها صممت لكي تكون غير قابلة للتلف بالماء , أو تكون الحشرات والفطريات داخلها , وقد انتشر تركيبها في الكويت , خصوصا في المدن السكنية الجديدة مثل المطلاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *